-->

سارع كورس بقيمة 100$ لتعلم برمجة تطبيقات الاندرويد بلغة kotlin

- 03:09




ما هي لغة Kotlin كوتلين وبماذا تمتاز عن لغة java ؟ 
هي لغة برمجة من ابتكار شركة JetBrains مطورة ومؤسسة محرك الاكواد الشهير IntelliJ، تتميز هذه اللغة أنها لديها ميزات لا تعد ولا تحصى من مميزات لغات البرمجة الحديثة مثل Python، Swift حوهي تتشابه بشكل كبير جداً مع لغةSwift.
المدهش في لغة كوتلين Kotlin أنها تتوافق بشكل كبير مع لغة البرمجة الشهيرة جافا، ويمكنك ان تكتب كود كوتلين Kotlin بجانب اكود الجافا. أليسة هذه المميزات كافية لتبدأ في تعلمها. 
اغلب لغات البرمجة تم تطويرها لتكون بديل للغة أو كحلول بديلة، متجاهلين العدد الهائل من الأكواد والمكتبات ومنصات العمل التي قامت عليها هذه اللغات، هذه الامور ليست متوفره في كوتلن، فجميع الاكواد التي كتبتها بلغة الجافا ستعمل دون اي مشاكل مع كوتلن.
تم الافصاح عن هذه اللغة في عام 2011، واثؤت بشكل كبير في عالم البرمجة واختلف الامر كثيراُ خاصة عند مطورين تطبيقات الاندرويد، حيث عمل مصممون هذه اللغة على تلاشي الأحطأ الموجودة في لغة جافا وتم تلاشيها في للغة كوتلين Kotlin، احد اكبر هذه الامثلثة التعامل مع مشكلة Null pointer، والتي يطلق عليها مشكلة المليار دولار.تم تطوير لغة كوتلن بالعديد من الطرق للتعامل مع هذه المشكلة، أول هذه الحلول أنه لا يسمح لك بتعين أي قيمة بـ Null، وان كنت مصر على استخدامها يوجد العديد من الطرق  الاخرى والتي تعمل دون ان يتعطل التطبيق.






و الان اترككم مع الكورس 
تحياتي للجميع 




اعلانات


أشكالأشكال

 

اكتب ما تريد اليحث عنه هنا